لقاء بين حزب الله وجمعية المصارف في مجلس النواب – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

لقاء بين حزب الله وجمعية المصارف في مجلس النواب

مجلس النواب اللبناني

التقى وفد من حزب الله ضم الوزير حسين الحاج حسن والنائب علي فياض والنائب السابق أمين شري، وفداً من جمعية المصارف برئاسة جوزف طربيه في مكتب النائب فياض في مجلس النواب.

صحيفة السفير نقلت عن مصادر مطلعة أنَّ ممثلي المصارف عرضوا مسار تطور الامور منذ العام 2014، وصولا الى صدور القانون الاميركي.

وأشارت المصادر الى أن طربيه ومعظم الإعضاء المشاركين في الاجتماع قاربوا النقاط الخلافية بصورة بنّاءة على العموم، فيما تمايز مدير أحد المصارف الكبرى الذي أصرَّ على سياسته المتشددة، معتبراً ان حاكم البنك المركزي مخطئ في تفسيره لتعريفات القانون الاميركي ومراسيمه التطبيقية، وقال إنَّ مرجعيته في التفسير ليست المصرف المركزي بل مكتب المحاماة الذي استشاره في الولايات المتحدة.

وبحسب الصحيفة، فقد شرح وفد حزب الله مضمون القانون الاميركي في نسخته الانكليزية وترجمته العربية، وعَرَضَ الإرتدادات السلبية له ولنمط تطبيقه، على الاستقرار الاجتماعي في لبنان، مذكِّراً بأنَّه ليس لدى الحزب حسابات مصرفية أو تحويلات مالية، وبالتالي فإنَّ البيئة غير الحزبية المحيطة بالمقاومة هي المستهدفة الاساسية. وحذَّر وفد حزب الله من سوء نية لدى البعض ومن سوء تقدير لدى البعض الآخر، على صعيد المبالغة في الانقياد للقانون الاميركي.

المصدر: صحيفة السفير

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك