الكرملين يرد على تصريحات كاميرون – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الكرملين يرد على تصريحات كاميرون

الكرملين
الكرملين

رد المتحدث الرسمي باسم الرئيس الروسي دميتري بيسكوف على ادعاءات رئيس الوزراء البريطاني كاميرون حول موقف بوتين من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي واصفا إياها بـ”الظاهرة الجديدة”.

وقال بيسكوف: ” نحن اعتدنا على حقيقة أن العامل الروسي هو أحد الأدوات المستخدمة دائما في الانتخابات الأمريكية، ولكن أن يستخدم هذا العامل أو اسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موضوع Brexit ، فهذه ظاهرة جديدة”.

وذكر بيسكوف بأن الرئيس الروسي أكد أكثر من مرة حرص روسيا على بناء علاقات شراكة طيبة وجيدة مع الاتحاد الأوروبي ككل ومع كل بلد أوروبي على حدى.

وجاءت تصريحات بيسكوف هذه ردا على خطاب كاميرون في المنتدى الاقتصادي العالمي، والذي قال فيه إن أكثر من سيسعد بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي هم الرئيس الروسي فلاديمر بوتين وزعيم التنظيم الإرهابي المسمى بـ” تنظيم الدولة الإسلامية”(أبو بكر البغدادي)”. يذكر بأن الرئيس الروسي لم يدل بأي تصريح حول موضوع Brexit .

وفي يونيو/حزيران من العام 2015 قال أحد السياسيين الألمان وهو رئيس لجنة الشؤون الخارجية نوتبيرغ ريتغين، وحليف المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل:” سيكون الرئيس الروسي فلاديمر بوتين(سعيدا) في حال صوتت بريطانيا للخروج من التحاد الأوروبي لا بل من الممكن أن يصرف نفقات لتحقيق هذه الغاية.

وسيتم الاستفتاء حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يوم الـ 23 من يونيو/حزيران، وسط سجالات عنيفة في البلاد بين مؤيد لهذه الخطوة ومعارض لها.

المصدر: موقع روسيا اليوم

البث المباشر