ملتقى الألوان الفني أحيا مهرجان فلسطين الدولي الثاني للفن المعاصرفي بيروت – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

ملتقى الألوان الفني أحيا مهرجان فلسطين الدولي الثاني للفن المعاصرفي بيروت

بمناسبة ذكرى النكبة الفلسطينية نظم ملتقى الألوان الفني “مهرجان فلسطين الدولي الثاني للفن المعاصر” بالتعاون مع مركز رواسي -فلسطين وبرعاية بلدية برج البراجنة والحملة العالمية للعودة في المركز الإجتماعي للبلدية في الرويس بحضور حشد من الفنانين والإعلاميين و ممثل السفارة الفلسطينية في لبنان رئيس اتحاد الفنانين الفلسطينيين محمد الشولي.
بعد تلاوة من القران الكريم للقارئ مصطفى شقير عزف خضر رجب وعلي سلمان النشيدين اللبناني والفلسطيني ومن ثم كانت مقدمة تعريفية للإعلامة حوراء ياسين وبعدها تم عرض فيديو خاص من انتاج الملتقى وفرقة النصر .
كلمة البلدية القاها الاستاذ زهير جلول واكد على اهمية النشاط بأبعاده الثقافية والفنية والإنسانية وخاصة انه يضم كل هذه البلدان من القارات الثلاثة  اسيا وافريقيا واوروبا .
ومن ثم كانت كلمة المنسق العام للحملة الشيخ يوسف عباس الذي شجع على تنظيم مثل هذه الفعاليات الهادفة من خلال مختلف انواع الفنون للتأكيد على الحق المشروع والواضح في القضية الفلسطينية .
ومن بعده كانت كلمة المنسق الفني للنشاط الفنان محمد خريس حيث رأى ان هذا المهرجان يجسد الروح الانسانية ملؤها الحب والتسامح ونصرة المظلوم ويعزز حضور الفن والثقافة كأساس لالتقاء الحضارات .
ومن ثم كانت كلمة وجدانية للطفلة زهراء سلمان وبعدها القى رئيس لجنة المهرجان في بيروت الشاعر محمد علوش قصيدة في المناسبة والختام كان مع نشيد خاص لفرقة النصر بقيادة المنشد محمد الطقش .
وفي الختام تم افتتاح المعرض الفني الذي ضم اكثر من 33 عملا فنيا من مختلف انواع المدارس الفنية .
وضم المهرجان أكثر من 300 مشاركا من 10  دول مناصرة لفلسطين وكل دولة احيت برنامجها على طريقتها ولكن التوقيت كان موحدا على ساعة القدس .
والدول المشاركة هي: فلسطين – مصر – لبنان – سوريا – الأردن – العراق – تونس – الجزائر – المغرب – الهند- النرويج.

تصوير : مازن الحميد وحسن حريصة

 

المصدر: موقع المنار

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك