#داعش يقتحم مشفى الأسد في دير الزور ويرتكب مجزرة مروعة بحق الكادر الطبي – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

#داعش يقتحم مشفى الأسد في دير الزور ويرتكب مجزرة مروعة بحق الكادر الطبي

مسلحون من داعش
مسلحون من داعش

أعلنت وزارة الصحة السورية أن تنظيم داعش الإرهابي اقتحم أمس مشفى الأسد في مدينة دير الزور وارتكب مجزرة مروعة بحق الكادر الطبي بعد قيامه باحتجاز بعضهم واختطاف عدد من الأطر الطبية العاملة بالمشفى وأجهز عليهم بالسلاح الأبيض.
وفي بيان أدانت الوزارة المجزرة مقدمةً التعازي لذوي الشهداء والتحية لبسالة العاملين الصحيين الأبطال الذين أبوا أن يتركوا مواقعهم الصحية في هذه الظروف التي تمر بها المحافظة المحاصرة من قبل تنظيم “داعش” الارهابي منذ ما يزيد على سنة.
وجددت الوزارة مناشدتها لمنظمات الأمم المتحدة الصحية وباقي المنظمات الدولية الإنسانية بضرورة الانتباه لفداحة ما يرتكبه الإرهاب التكفيري على الأرض السورية الطاهرة والحضارية داعية اياها إلى أن تتخذ موقفاً جدياً وضاغطاً على القوى الفاعلة من أجل الوقف الفوري لهذا الإرهاب التكفيري.
وأكد البيان حرص الوزارة على الاستمرار في رفد محافظة دير الزور بالأدوات والمستلزمات الطبية لتلبية الاحتياجات الصحية للمواطنين لا سيما في ظل الظروف الراهنة انطلاقا من دورها الوطني والإنساني وأن مثل هذه الأعمال الإرهابية الوحشية ستزيدها إصراراً على الإستمرار في أداء دورها الإنساني بعزيمة أقوى وحماسة أشد.

المصدر: سانا

البث المباشر