وزير الدفاع الايراني: نسعى لتعزيز علاقاتنا الدفاعية مع جميع البلدان – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

وزير الدفاع الايراني: نسعى لتعزيز علاقاتنا الدفاعية مع جميع البلدان

العميد حسين دهقان
العميد حسين دهقان

اكد وزير الدفاع في الجمهورية الاسلامية الايرانية العميد حسين دهقان، في كلمة امام السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية الايرانية في الخارج، ان طهران تسعى لتعزيز علاقاتها الدفاعية مع بلدان آسيا وافريقيا واوروبا.
وبحسب وكالة انباء “فارس”، اكد وزير الدفاع، في كلمة القاها بطهران امام ملتقى السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية الايرانية في الخارج يوم الاحد، انه ينبغي تنمية العلاقات الدفاعية مع مختلف بلدان العالم بالتزامن مع صيانة قدرات الجمهورية الاسلامية الايرانية وعناصر نمو قوتها وفق اطر عقلانية ومتوازنة.

واشار الى نتائج الاتفاق النووي الايراني وانجازاته، موضحا ان الظروف الحالية عقب الاتفاق تمخضت عن اوضاع خاصة، بالنظر الى مخططات اصحاب النوايا السيئة في اميركا وحلفائها في المنطقة.

ونوه وزير الدفاع الى التحديات العديدة على الصعيدين العالمي والمنطقة، معتبرا ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تواجه ظروفا تسعى فيها القوى السلطوية عبر اهدافها في الهيمنة الى ممارسة التمييز والتعسف حيال بلدان العالم المتحررة والشعوب المستقلة.

واكد ان وزارة الدفاع والقوات المسلحة الايرانية وضعت على جدول اعمالها صياغة نماذج عقلانية لاطر التعاطي البناء والشفاف والصادق مع مختلف بلدان العالم.

ولفت الى ضرورة التنسيق والتكاتف بين وزارتي الدفاع والخارجية الايرانيتين، معربا عن امله ببذل جهود ومشاورات مشتركة بين الوزارتين من اجل التعرف على التحديات المعقدة والتفكير بالحلول للمشاكل المتداخلة والارتقاء بالعلاقات مع مختلف بلدان العالم سواء في آسيا او اوروبا او افريقيا في ظل الظروف المستجدة التي اعقبت الاتفاق النووي.

المصدر: وكالات

البث المباشر