إنطلاق الجولة الثانية من الإنتخابات البلدية والاختيارية في منطقة جبل لبنان “محدّث” – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

إنطلاق الجولة الثانية من الإنتخابات البلدية والاختيارية في منطقة جبل لبنان “محدّث”

الانتخابات البلدية

إنطلقت الجولة الثانية من الإنتخابات البلدية والإختيارية في بلدات وقرى جبل لبنان، وسجّل خلال الساعة الأولى إقبال ناشط على مراكز الاقتراع في الغبيري والفنار وزوق مصبح، وقال مراسل المنار أنه عند الساعة التاسعة صباحا وصلت نسبة الإقتراع في الغبيري الى حوالي 10%.

وفي جونية حيث من المتوقع أن تشهد معركة بين لائحتين تسير الامور بأجواء هادئة، وسط كثافة في توزع المندوبين. وتحدّث مراسل المنار عن  إقبال كثيف على مراكز الإقتراع في منطقة جونية في حاراتها الأربعة “صربا – غادير  – حارة صخر – ساحل علما، وقالت الوكالة الوطنية للاعلام انه عند الساعة الثاسعة والنصف صباحا وصلت نسبة الإقتراع الى 10%.

بالمقابل سجل اقبال ضعيف على مراكز الاقتراع في الحازمية والحدث والبوار بعد حوالي ساعة ونصف على انطلاق عملية الإقتراع، لكنها تبدأ بالإرتفاع مع تقدم ساعات النهار.

الماكينة الإنتخابية للوائح التنمية والوفاء قالت ان نسبة الإقتراع في حارة حريك 13% حتى الساعة الحادية عشر صباحا، فيما وصلت نسبة الإقتراع في برج البراجنة الى 15.24% ، و 11.28% في الغبيري.

واتسمَ المشهد الانتخابي بالاجمال بالهدوء ، وقد تفاوتت نسبة المشاركة في الساعات الاولى للعمليةِ الانتخابية بين منطقة وأخرى،  وكذلك تختلِف حماوة المنافسةِ الانتخابية بين المناطق.

وقالت وزارة الداخلية أنّ صناديق الإقتراع فتحت في موعدها في جميع مراكز الإقتراع ولم ترد شكاوى الى غرفة العمليات بعد ساعتين من افتتاح مراكز الاقتراع.

المصدر: موقع المنار

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك