الرئيس الحص : قرار مجلس التعاون الخليجي بحق حزب الله يهدد وحدة وصيغة لبنان التوافقية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الرئيس الحص : قرار مجلس التعاون الخليجي بحق حزب الله يهدد وحدة وصيغة لبنان التوافقية

أخبار موقع المنار

اعتبر رئيس الحكومة اللبنانية السابق سليم الحص في بيان ان “قرار مجلس التعاون الخليجي اعتبار حزب الله منظمه ارهابيه هو قرار يهدد وحدة اللبنانيين واستقرار السلم الاهلي في لبنان ويشكل خطراً وتهديدا لصيغة لبنان التوافقية”.

ولفت البيان ان “حزب الله هو حزب لبناني وبغض النظر عمن يختلف مع الحزب او يتفق معه فان حزب الله يتمتع بتأييد شريحة واسعه من اللبنانيين كافة بمختلف انتماءاتهم”.

واشار الرئيس الحص في بيانه ان “حزب الله هو مكون لبناني مكمل للمكونات المتعددة التي يتمتع بها لبنان و قرار اعتبار حزب الله منظمة ارهابية هو قرار مرفوض وجائر”.

وراى انه “لا يجوز لمن دعم القضية الفلسطينيه وحق الشعب الفلسطيني ملحقاً الهزيمة بالعدو الاسرائيلي و اصبح قوة رادعة يحسب لها الحساب بوجه العدو الاسرائيلي ان يوصف بالارهاب لان مثل هذا القرار لا يخدم الا عدو الامة وعدو فلسطين ويزيد من الهوة والشقة التي تتحكم بامتنا العربية”.

واستنكر الرئيس الحص في بيانه “قرار مجلس التعاون الخليجي بحق المقاومة اللبنانية”، داعياً المجلس بـ “العودة عن هذا القرار لما فيه المصلحة اللبنانية اولا،  والمصلحة القومية العربية كما ندعو الى جمع الشمل العربي بدلا من قرارات تزيد من الشقة بين العرب فيما بينهم”.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك