الشرطة التونسية تقتل ارهابيَّين وتوقف 16 آخرين بولاية أريانة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الشرطة التونسية تقتل ارهابيَّين وتوقف 16 آخرين بولاية أريانة

قتلت قوات الأمن التونسية صباح الأربعاء “إرهابيين خطيرين” وأوقفت 16 آخرين وصادرت أسلحة خلال عملية لمكافحة الارهاب بولاية أريانة (شمال شرق) قرب العاصمة تونس، حسبما أعلنت وزارة الداخلية.

وقالت الوزارة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية في فيسبوك: “تعلم وزارة الداخلية أنه خلال عملية أمنية معقدة بولاية أريانة، تمكنت صباح اليوم.. وحدات الحرس الوطني (الدرك) بمختلف اختصاصاتها من القضاء على عنصرين إرهابيين خطيرين مسلحين”.

وأضافت انه تم في العملية نفسها “القبض على 16 عنصراً إرهابياً خطيراً مفتش عنهم، من بينهم عناصر مسلحة، إلى جانب ضبط كمية من الأسلحة. والعمليات متواصلة”.

وتبادلت قوات الأمن إطلاق النار حوالي ساعتين مع مسلحين متحصنين في منزل بحي “صنهاجي” من معتمدية المنيهلة من ولاية اريانة. حسبما افادت فرانس برس شاهدة عيان
تقطن قرب المنزل.

وقالت السيدة التي فضلت عدم نشر اسمها “جاءت الشرطة حوالي الساعة 8.00 (7.00 تغ) وحصل تبادل لاطلاق النار استمر حوالي ساعتين” مضيفة ان المسلحين “ليسوا من الحي” وأنهم “أجروا المنزل مؤخرا”.

يذكر ان الانتحاري حسام العبدلي (26 عاما) الذي فجر في 24 تشرين الثاني/نوفمبر 2015 حافلة لعناصر الامن الرئاسي في قلب العاصمة تونس وقتل 12 أمنيا كانوا على
متنها في عملية تبناها تنظيم داعش المتطرف كان يقطن أحد احياء معتمدية المنيهلة.

البث المباشر