باسيل من الدوحة: الارهاب والنزوح قضيتان مرتبطتان ببعضهما البعض – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

باسيل من الدوحة: الارهاب والنزوح قضيتان مرتبطتان ببعضهما البعض

جبران باسيل

اجتمع وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل خلال زيارته الدوحة، مع نظيره القطري وزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ثم التقى نظيره الصيني وانغ يي في حضور سفير لبنان في قطر حسن نجم.

وقال باسيل اثر اللقاء”تطرقنا الى العديد من المواضيع المتعلقة بالارهاب وأزمة النازحين وأهمية دور الصين ولبنان بتقديم نموذج عن التسامح الذي يمكنه أن يواجه نموذج الارهاب، وتحدثنا عن ربط هذين القسمين من العالم بأفكار التعايش والحوار بدل من فكر العنف الذي يقدمه داعش والمنظمات الشبيهة له. وهذا الامر نقويه من خلال علاقات التجارة، بحيث يستطيع لبنان أن يكون المرجع الاساس للصين في المنطقة في اعادة اعمار سوريا ويمكن تقويته أيضا بهزيمة داعش من خلال منع انتشار هذه المنظمات الارهابية ليس فقط في المنطقة، ولكن هذا التهديد قد يصل الى الصين”.

وأكد “ان الارهاب والنزوح قضيتان مرتبطتان ببعضهما البعض، ونسعى لتعميم فكرة أن لبنان بصيغته الحالية، وهي المساواة في التعدد، يمكنها ان تكون الصيغة التي بإمكانها أن تواجه الارهاب، والذي يفترض أن تضع حدا لتمدد النزوح والمس بالنسيج الفريد، فالنزوح يخرب النسيج والتعدد ونحن نريد الحفاظ عليه”.

 

 

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك