ليتوانيا: مقاتلات الناتو صاحبت طائرات روسية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

ليتوانيا: مقاتلات الناتو صاحبت طائرات روسية

حلف الناتو
حلف الناتو

أفادت وزارة الدفاع الليتوانية أن مقاتلات تابعة لقوات حلف شمال الأطلسي قامت بمصاحبة طائرات حربية روسية فوق بحر البلطيق، مرة واحدة خلال الأسبوع الماضي.

ونقلت وكالة “نوفوستي” عن بيان صدر عن المكتب الصحفي للوزارة الليتوانية أن ” المقاتلات قامت بمصاحبة طائرات حربية روسية في الأجواء فوق بحر البلطيق، مرة واحدة في الفترة بين 2 و8 مايو/أيار”.

وأوضح البيان أن الحادث وقع في 6 مايو/أيار، مضيفا أن المقاتلات التي قامت بمرافقة الطائرات الروسية، “بهدف تحديد هويتها”، تتمركز في قاعدة زوكنياي الجويةبمنطقة شاولياي في ليتوانيا. ولم يذكر البيان عدد الطائرات الروسية، لكنه أشار إلى أنها كانت من النوعين “إيل-76” و”آن-25″، من الطائرات المستخدمة للنقل، وكانت متوجهة من مقاطعة كالينينغراد الروسية. وأضاف أن رادارات الطائرات كانت مفتوحة.

جدير بالذكر أن أربع مقاتلات من طراز “إف-16” التابعة للقوات الجوية البرتغالية تقوم بالمناوبة في أجواء ليتوانيا، فيما تناوب المقاتلات البريطانية في إستونيا. وانضمت بلدان البلطيق، أي لاتفيا وليتوانيا وإستونيا، إلى حلف الشمال الأطلسي (الناتو) في العام 2004، ولا تملك أي منها طائرات حربية خاصة بها.

المصدر: موقع روسيا اليوم

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك