قتيلان و88 مصابا في حريق هائل في وسط القاهرة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

قتيلان و88 مصابا في حريق هائل في وسط القاهرة

حريق هائل وسط القاهرة
حريق هائل وسط القاهرة

قتل شخصان وأصيب 88 اخرون بجروح، ليل الاحد الاثنين، في حريق هائل شب في أحد فنادق وسط القاهرة وامتد لاحقا الى مبان مجاورة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد إن الحادث أسفر عن “مقتل شخصين وإصابة 88 بجروح”. وأضاف أنه تم العثور على جثتين متفحمتين بين الأنقاض، مشيرا إلى أن معظم المصابين يعانون من الاختناق.

واوضح اللواء جمال حلاوة مدير الحماية المدنية في القاهرة ان السيطرة على الحريق استغرقت 12 ساعة، مشيرا الى اصابة 16 من رجال الاطفاء والشرطة باختناق نتيجة الدخان الكثيف الذي خيم على سماء المنطقة لفترة طويلة من صباح الاثنين. واشار حلاوة الى ان قوات الاطفاء تقوم الان بتبريد المباني المحترقة منعا لتجدد الحريق بها.

واشتعلت النيران في بادىء الامر داخل احد فنادق حي الموسكي التجاري الكبير في قلب القاهرة لكنها امتدت إلى أربعة مبان بعضها يضم مخازن منتجات بلاستيكية، ما أدى الى تأجيج الحريق.

ولم تعرف بعد اسباب الحريق الذي ادى لاحتراق كميات كبيرة من بضائع المحلات تقدر بملايين الجنيهات، بحسب مسؤول في النيابة التي تباشر التحقيق في الحادث.

وتتكرر حوادث الحريق في مصر، ففي تموز/يوليو الفائت، لقي 25 شخصا حتفهم  في حريق شب في مصنع للاثاث شمال القاهرة نتيجة انفجار قارورة غاز.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر