الذهب يقفز بعد بيانات الوظائف الامريكية لكنه يقلص مكاسبه مع صعود الدولار – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الذهب يقفز بعد بيانات الوظائف الامريكية لكنه يقلص مكاسبه مع صعود الدولار

الذهب يقفز بعد بيانات الوظائف الامريكية لكنه يقلص مكاسبه مع صعود الدولار
الذهب يقفز بعد بيانات الوظائف الامريكية لكنه يقلص مكاسبه مع صعود الدولار

قفز الذهب 1 بالمئة أثناء التعاملات الجمعة بعد أن جاءت بيانات الوظائف الامريكية في القطاعات غير الزراعية لشهر أبريل نيسان أضعف من المتوقع وهو ما يعزز التوقعات بأن يؤجل مجلس الاحتياطي الاتحادي المزيد من الزيادات في أسعار الفائدة.

وتراجع المعدن الاصفر عن بعض مكاسبه في وقت لاحق في الجلسة مع تحول الدولار للارتفاع أمام سلة من العملات الرئيسية بعد أن قال وليام دادلي رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في نيويورك إن زيادتين لأسعار الفائدة في 2016 تبقيان “توقعا معقولا”.

وعند أعلى مستوى له في الجلسة قفز سعر الذهب في المعاملات الفورية إلى 1295.70 دولار للاوقية (الاونصة) قبل أن يتراجع عن بعض مكاسبه إلى 0.81 بالمئة عند 1288.00 دولارا للاوقية في آواخر التعاملات في السوق الامريكي.

وينهي المعدن النفيس الاسبوع منخفضا 0.5 بالمئة في تناقض حاد مع الاسبوع الماضي عندما سجل أكبر زيادة منذ اوائل فبراير شباط.

وقفزت العقود الامريكية للذهب تسليم يونيو حزيران 1.7 بالمئة لتسجل عند التسوية 1294 دولارا للاوقية.

وأسعار الذهب للبيع الفوري مرتفعة حوالي 21 بالمئة عن مستواها في بداية العام بدعم من توقعات بأن يبطئ مجلس الاحتياطي وتيرة رفع أسعار الفائدة.

ومن بين المعادن النفيسة الاخرى ارتفعت الفضة 0.7 بالمئة إلى 17.44 دولار للاوقية بينما صعد البلاتين 1.7 بالمئة إلى 1075.34 دولار للاوقية وزاد البلاديوم 1.6 بالمئة إلى 606.33 دولار للاوقية.

المصدر: رويترز

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك