#العراق: المالكي يدعو إلى لقاء موحد لآنهاء أزمة مجلس النواب – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

#العراق: المالكي يدعو إلى لقاء موحد لآنهاء أزمة مجلس النواب

رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي
رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي

دعا رئيس كتلة ائتلاف دولة القانون ورئيس الوزراء العراقي السابق “نوري المالكي” النواب العراقيين إلى عقد لقاء موحد ينهي أزمة مجلس النواب العراقي.

وفي بيان صادر عنه، قال نوري المالكي: “في ظل التحديات التي تواجهها البلاد وفي سبيل تحريك الجمود الذي تعاني منه العملية السياسية والازمة الخطيرة التي قد تعصف بهيبة الدولة واوضاعها الأمنية  .
ادعو اعضاء مجلس النواب من الطرفين المختلفين لعقد لقاء  موحد للتحاور والبحث عن مخرج توافقي ينهي أزمة مجلس النواب ويعيده  لممارسة مهامه الدستورية  الأساسية والاتفاق  على معالجة أسباب الأزمة”.

وأضاف البيان: “إننا نعتقد ان الحوار البناء بين الجميع سيسهم في تجاوز الازمة، ونجد من الضرورة الخروج باتفاق ينهي جميع الإشكاليات القانونية التي رافقت جلسات المجلس السابقة والمضي نحو استئناف عمل مجلس النواب والتصويت على الوزراء اقالة وتعيينا،  ليعود مجلس الوزراء للانعقاد.”

وأمل رئي سالوزراء العراقي السابق نوري المالكي من القوى السياسية في العراق أن “تسعى معاً لوضع خارطة طريق عملية من أجل المضي قدما في الاصلاح والحفاظ على وحدة العراق ونظامه الديمقراطي والتوجه الجاد البعيد عن الشعارات نحو البنّاء والإصلاح وخدمة المواطنين”.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك