باسيل: نحافظ على اللبنانية بمقاومة إسرائيل ومحاربة الإرهاب ومنع التوطين والعمل لعودة النازحين – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

باسيل: نحافظ على اللبنانية بمقاومة إسرائيل ومحاربة الإرهاب ومنع التوطين والعمل لعودة النازحين

جبران باسيل

أكد وزير الخارجية جبران باسيل أننا “نحافظ على اللبنانية بمقاومة إسرائيل ومحاربة الإرهاب ومنع التوطين والعمل لعودة النازحين السوريين ورفض بيع الأرض”.

وسأل “هل تعلمون كيف ان هذا الوطن الصغير يستضيف مئتي نازح في الكيلومتر المربع النسبة الأعلى في العالم ولا ينهار؟ هل تفهمون كيف ان هذا الوطن لم يسجل ولم يسجل عليه انه صدر نازحا واحدا او لاجئا لبنانيا واحدا بعد كل هذه المآسي؟”.

وفي افتتاح مؤتمر الطاقة الاغترابية في فندق الحبتور – سن الفيل والذي ينظم للسنة الثالثة، قال باسيل “لبنان ليس لقيط سايكس بيكو ولن يكون تصفية لإرثه، سرنا “اللبنانية” التي تقصر المسافات وتجمع المعتقدات وتحفظ العادات، وهنا أرض النصر على كل عدوان، ارض هي منبع ومقصد ومحطة”. وأضاف إن “جذورنا ضاربة في الأرض بعمق الأرض نحن لبنانيون أولا مشرقيون ثانيا وعرب ثالثا”.

وأعلن باسيل “إطلاق العمل بتطبيق قانون استعادة الجنسية وهو حلم أصبح واقعا”. وقال “نحن في وزارة الخارجية نصارع العالم كله لنحفظ الوطن والكيان ونبني الدولة ونعلن لكم اليوم رسميا اطلاق العمل لتطبيق قانون استعادة الجنسية في ورشة وطنية عالمية. ونقوم بإنشاء متحف المغترب ونسعى لإقامة المدرسة اللبنانية في كل بلدان الاغتراب”.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك