وزارة الدفاع الروسية: الوضع في محافظة حلب معقد – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

وزارة الدفاع الروسية: الوضع في محافظة حلب معقد

وزارة الدفاع الروسية
وزارة الدفاع الروسية

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف أن القوات الحكومية السورية تسيطر على جزء كبير من محافظة حلب، إلا أن الوضع معقد هناك، مشيرا الى أن  “نظام الهدوء” في حلب يمكن أن يصبح تمهيدا للوقف الكامل للأعمال القتالية.

وقال كوناشينكوف للصحفيين: “الوضع في حلب صعب ومعقد. إلا أن القوات الحكومية تسيطر على جزء كبير من المحافظة. وجزء يقع تحت سيطرة “جبهة النصرة” وجزء يخضع لسيطرة ما يسمى بالمعارضة”.

وأكد أنه سجلت حالات عدة اضطرت فيها الفصائل المسلحة التي تسمي نفسها بالمعارضة للوقوف تحت راية “جبهة النصرة”. وقال كوناشينكوف: “هذه الحقائق موجودة. نحن نعلم بها، والزملاء الأميركيون من مركز التنسيق بعمان يعلمون بذلك، لقد أخبرناهم”. وأشار الى أن ” “نظام الهدوء” في حلب يمكن أن يصبح تمهيدا للوقف الكامل للأعمال القتالية”.

المسلحون في حلب لم يستطيعوا التقدم نحو مربع الزهراء وتكبدوا خسائر

هذا وأعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا، في بيان نشر على الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الروسية، أن المسلحين تكبدوا خسائر وتراجعوا إلى مواقعهم الأصلية، أثناء محاولتهم للاستيلاء على مربع الزهراء في حلب.

وجاء في البيان:أن “الجماعات المسلحة، الذين يعتبرون أنفسهم معارضة، جنبا إلى جنب مع المسلحين من” جبهة النصرة “قاموا بمحاولة للهجوم من أجل الاستيلاء على مربع الزهراء. وبعد أن تعرضوا لخسائر خلال المعركة، انسحب المقاتلون إلى مواقعهم الأصلية”.

المصدر: وكالة سبوتنيك

البث المباشر