المرجعية الدينية في العراق: نراقب عن كثب الأحداث ونحذر من الاستمرار بالنهج الحالي – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

المرجعية الدينية في العراق: نراقب عن كثب الأحداث ونحذر من الاستمرار بالنهج الحالي

آية الله السيد علي السيستاني

حذرت المرجعية الدينية العليا في العراق الأطراف السياسية من الاستمرار على النهج الحالي في التعاطي مع الأزمات التي يمر بها العراق، داعية إلى اتخاذ خطوات “جادة وملموسة” للخروج من الوضع الراهن.

وقال مكتب المرجع الديني آية الله السيد علي السيستاني في بيان نقلا عن مصدر مسؤول في المكتب، إن “الأنباء التي تداولها عدد من المواقع الخبرية في الأيام الأخيرة ونسبت فيها إلى المرجعية الدينية العليا مواقف سياسية وترشيحات لمواقع حكومية ولقاءات مع بعض السياسيين، عارية عن الصحة جملة وتفصيلا”.

وأضاف البيان، أن “المرجعية الدينية العليا تراقب الأحداث عن كثب وتتابعها بدقة، وهي تشعر بالأسى والأسف لما آلت إليه أمور البلد على أيدي من كان يفترض بهم أن يعملوا في خدمة مواطنيه ويسعوا لإسعادهم ويوفروا لهم متطلبات الحياة الكريمة، ولكنهم انصرفوا إلى مصالح أخرى وتشاغلوا بالمماحكات والمزايدات السياسية وتسببوا في مزيد معاناة الناس”.

وأشار البيان إلى أن المرجعية “تجدد تحذيرها لجميع الأطراف من الاستمرار على النهج الحالي في التعاطي مع قضايا البلد وأزماته الكثيرة، وتدعوهم إلى التفكير مليا في مستقبل شعبهم واتخاذ خطوات جادة وملموسة للخروج من الوضع الراهن إلى مستقبل أفضل”.

المصدر: موقع السومرية

البث المباشر