جنبلاط: على الدول الخليجية القبول ببيان الحكومة اللبنانية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

جنبلاط: على الدول الخليجية القبول ببيان الحكومة اللبنانية

النائب وليد جنبلاط

اعتبر رئيس “اللقاء الديمقراطي” النيابية في لبنان النائب وليد جنبلاط ان بيان الحكومة اللبنانية حول التمسك بالاجماع العربي كافيا. وتمنى على “الدول الخليجية ان تقبل ببيان الحكومة من أجل صالح لبنان والعلاقة التاريخية بين لبنان والخليج”.

وقال جنبلاط في حديث له مساء الاحد إن “مواقفه حول تقبل التعازي بالعلاقات اللبنانية الخليجية كانت نوعا من المزاح عبر تغريداته على موقع توتير على الانترنت”، واضاف “لا نريد الوصول إلى مرحلة تقبل التعازي بأن العلاقات اللبنانية الخليجية انقطعت بل نريد أن تبقى العلاقات وسوف تبقى العلاقات”.

وحول الاجراءات التي اتخذتها بعض الدول الخليجية ودعوة رعاياها إلى مغادرة لبنان وعدم السفر إليه، قال جنبلاط “ليس هناك هذا الكم من الرعايا الخليجيين في لبنان لقد اتخذوا هذا الموقف لمنع الرعايا من المجيء”، وتابع “منذ أكثر من عامين ليس هناك سوى أفراد يأتون إلى لبنان هذا ليس بجديد وهذه دعوة مجازية وتأكيد المؤكد لا يغير شيئا”، واضاف “أدعوهم إلى المجيء أمنيا ليس هناك شيء”.

من جهة ثانية، رأى جنبلاط ان “الحرب في اليمن لا يمكن ان تتوقف إلا من خلال حل سياسي وحوار سعودي – إيراني”، واشار الى انه “أيا كانت الانتصارات أو الانكسارات على الأرض أو التقدم لا يحل الموضوع اليمني إلا بالحوار اليمني الداخلي والسعودي- الإيراني”.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

البث المباشر