الزعبي: السعودية وتركيا يتحملان مسؤولية كل نقطة دم هدرت بمدينة حلب – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الزعبي: السعودية وتركيا يتحملان مسؤولية كل نقطة دم هدرت بمدينة حلب

وزير الإعلام السوري عمران الزعبي

أكد وزير الإعلام السوري عمران الزعبي أن هناك أوامر سعودية وتركية صدرت للتنظيمات الإرهابية في سوريا لشن هجمات إرهابية على الجيش السوري والمدنيين في حلب، لافتاً إلى أن الإرهابيين وداعميهم “كلما تعثرت محاولاتهم اليائسة في إحراز انتصارات عسكرية في أي منطقة يحاولون تفجير الوضع في مناطق أخرى”.

وقال الزعبي، اليوم الثلاثاء، “نحمل المسؤولية القانونية والسياسية والأخلاقية والجنائية لحكومتي النظامين السعودي والتركي عن كل نقطة دم سقطت أو هدرت بمدينة حلب خلال الأيام الماضية، وهم مسؤولون أيضا عن كل ما يحدث في سوريا”. وأشار إلى أن الجيش السوري سيواصل التصدي لهجمات الإرهابيين وحماية أهالي حلب.

وأكد الوزير السوري أن حماية مدينة حلب وأي منطقة في سوريا هي واجب كل السوريين والجيش والقوات المسلحة والرديف من الشعب ومن مجموعات المؤازرة ومن أهالي المنطقة، فهم جميعهم كتلة واحدة فى مواجهة الإرهاب، مشيراً إلى أن أكثر من 6 آلاف إرهابي دخلوا عبر تركيا إلى الأراضي السورية قبل أسبوعين.

كما أدان الزعبي اعتداء التنظيمات الإرهابية بقذائف صاروخية على مشفى الضبيط للتوليد وعلى أحياء سكنية في حلب ما ادى إلى استشهاد وإصابة عشرات الأشخاص.

المصدر: سانا

البث المباشر