#داعش تسيطر على بلدة “مسيحية” شمالي العراق بعد معارك عنيفة مع قوات #البيشمركة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

#داعش تسيطر على بلدة “مسيحية” شمالي العراق بعد معارك عنيفة مع قوات #البيشمركة

عناصر من تنظيم داعش في العراق

سيطر مسلحو تنظيم داعش، صباح اليوم الثلاثاء، على بلدة تللسقف ذات غالبية مسيحية شمالي العراق، بعد معارك عنيفة مع قوات البيشمركة الكردية.
وقال ضابط في قوات “البيشمركة”، لـ”الأناضول”، إن “مسلحي الدولة الاسلامية سيطروا على بلدة تللسقف ذات الأغلبية المسيحية، الواقعة على بعد نحو 30 كلم شمالي مدينة الموصل، في محافظة (نينوى)، معقل التنظيم في البلاد”.
وأضاف، الضابط (الذي فضل عدم ذكر هويته)، أن “مقاتلي التنظيم الإرهابي أحكموا قبضتهم على البلدة، إثر هجوم عنيف استخدموا فيها سيارات مفخخة، وانتحاريين”.
وأشار إلى أن المعارك أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من مقاتلين مسيحيين متعاونين مع قوات “البيشمركة”، كانوا يتولون حماية البلدة.
وكان التنظيم الإرهابي قد سيطر على بلدة “تللسقف”، خلال اجتياح مقاتليه لشمال وغرب البلاد، في صيف عام 2014، لكن قوات البيشمركة استعادتها بعد ذلك بأيام معدودة.
وفي محافظة الأنبار غربي البلاد، بدأت القوات العراقية، صباح اليوم الثلاثاء، عملية عسكرية لتحرير ثلاث مناطق، وطريق حيوي جنوب الفلوجة، كبرى مدن المحافظة، بحسب قائد عمليات الأنبار في الجيش العراقي “إسماعيل المحلاوي”.
وقال “المحلاوي”، في تصريح لـ “لأناضول”، إن “العملية انطلقت من ثلاثة محاور وشارك فيها إضافة إلى الجيش مقاتلو العشائر، وبإسناد من طيران (التحالف الدولي)، والهدف منها تحرير مناطق الحصي، والفحيلات، والبوعاصي، جنوب الفلوجة، وتحرير طريق طوله 7كم يربط ناحية العامرية، بجنوب الفلوجة من جهة الجنوب”.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك