موسكو تنوي توثيق التعاون مع إيران ضد الإرهاب – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

موسكو تنوي توثيق التعاون مع إيران ضد الإرهاب

وزيرا الدفاع الإيراني حسين دهقان والروسي سيرغي شويغو - ارشيف
وزيرا الدفاع الإيراني حسين دهقان والروسي سيرغي شويغو - ارشيف

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن موسكو مستعدة للتعاون متعدد الأشكال وبعيد المدى مع طهران، بهدف مكافحة الإرهاب الدولي.

وقال شويغو خلال لقائه نظيره الإيراني حسين دهقان على هامش المؤتمر الـ5 للأمن الدولي في موسكو: “نعتبر أن فعالية الإجراءات التي تتخذها روسيا وإيران من أجل محاربة الإرهاب الدولي، منوطة بدرجة كبيرة بتحقيق المشاريع الخاصة بالتعاون الثنائي. نقف إلى جانب جعل التعاون الروسي الإيراني في هذا المجال متعدد الأشكال وبعيد المدى”.

وشدد شويغو على أن وزارة الدفاع الروسية تثمن عاليا “الحوار البناء الذي يتحقق بين وزارتي دفاع بلدينا”. من جهته، توجه دهقان بالشكر لنظيره الروسي قائلا: “أود أن أقول لكم أنه بفضل الجهود التي بذلتموها، وبفضل إدارتكم والخطة تمكنا هذه السنة من رؤية مؤتمر يختلف بالفعل عن ذلك الذي عقد العام الماضي”.

أعلن وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان، أن الموضوع الرئيسي في لقائه مع نظيره الروسي تمثل بمحاربة الارهاب والتعاون بين ايران وروسيا في هذا المجال. وقال دهقان “المباحثات مع شويغو كانت استمرارية للمحادثات السابقة، وبشكل رئيسي بحثنا في مواضيع المؤتمر ومسائل محاربة الارهاب والتهديد المتأتي منه على الامن الدولي وكيفية التعاون لمواجهة هذا التهديد”. واوضح دهقان انه لم يبحث مع شويغو احتمال ابرام عقود جديدة لاستيراد الاسلحة”.

واشار دهقان الى أن “منظومة “اس 300” استوردت في اطار العقد المبرم مع الجانب الروسي وجزء من هذه المنظومة تم تسليمه إلى إيران، وسيتم ارسال الباقي “.

المصدر: موقع روسيا اليوم

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك