ولایتي : مصادرة اموال ایران قرصنة دولیة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

ولایتي : مصادرة اموال ایران قرصنة دولیة

علي أكبر ولايتي

أعلن رئیس مركز الأبحاث الاستراتیجیة التابع لمجمع تشخیص مصلحة النظام علي أكبر ولایتي، أن مصادرة ملیاري دولار من أموال ایران ، تعد قرصنة دولیة، مضيفاً أن ایران عازمة على استیفاء حقوقها واسترجاع اموالها من الأمریكیین. وأضاف ولایتي الثلاثاء، فی تصریح للصحفیین علی هامش لقائه وزیر الدولة للشؤون الخارجیّة السویسري أیفز روسییه، وردا علي سؤال حول مصادرة أموال ایران من قبل امیركا، أن “واشنطن تكن العداء للجمهوریة الإسلامیة الایرانیة منذ انطلاق الثورة الاسلامیة، ولازالت، ولم تقلل من عدائها هذا”.

وصرّح ولایتي أن هذا الاجراء یكشف عن التناقض في تصریحات المسؤولین الأمریكیین الذین یعلنون من جهة خلال محادثاتهم مع وزیر الخارجیة الایراني، تعهدهم بایفاء التزاماتهم ورفع الحظر، ومن جهة اخرى یفرضون عقوبات جدیدة وبأشكال اخرى. هذا وأكد ولایتي على ضرورة الممانعة والمقاومة فی مواجهة الأطماع الأمریكیة .

ورداً على سؤال حول ایفاد الحجاج الایرانیین لأداء مناسك الحج هذا العام وموقف السعودیة من هذا الموضوع، قال ولايتي إن المسؤولین الایرانیین سیتخذون القرار بهذا الشأن، ولاشك یجب حمایة كرامة الحجاج الایرانیین ومسؤولي الحج وجمیع المسلمین فی مراسم الحج. وفي السياق، أكد رئیس مركز الأبحاث الستراتیجیة لمجمع تشخیص مصلحة النظام ، أن الواجب القانوني للحكومة السعودیة یحتم علیها ضمان سلامة وأمن الحجاج لیتمكنوا من اداء مناسك الحج باطمئنان وعدم تكرار كارثة منى.

المصدر: وكالة ايرنا

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك