ترامب يفوز في نيويورك ونتيجة متقاربة للغاية بين كلينتون وساندرز – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

ترامب يفوز في نيويورك ونتيجة متقاربة للغاية بين كلينتون وساندرز

دونالد ترامب

فاز الملياردير دونالد ترامب في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري الى الرئاسة الاميركية في ولاية نيويورك الثلاثاء، بحسب تقديرات وسائل اعلام اميركية.

أما في المعسكر الديموقراطي فكان الوضع مختلفا اذ ان نتيجة الانتخابات التمهيدية في هذه الولاية لا تزال متقاربة للغاية بين هيلاري كلينتون وبيرني ساندرز، بحسب المصادر نفسها.

وفور اغلاق صناديق الاقتراع بثت كبريات شبكات التلفزة الاميركية وبينها “سي ان ان” و”فوكس نيوز” و”ام اس ان بي سي” نتائج استطلاعات للرأي لدى خروج الناخبين من مراكز الاقتراع وقد اظهرت جميعها فوز ملياردير مانهاتن بالانتخابات التمهيدية في نيويورك.

وبحسب “سي ان ان” فقد اظهرت نتائج فرز 1% من بطاقات الاقتراع ان ترامب حصل على 68.6% من الاصوات متقدما بفارق شاسع على منافسه الانجيلي تيد كروز الذي حصل على 13.6% والذي سبقه ايضا حاكم ولاية اوهايو جون كيسيك بحصوله على 17.8% من الاصوات.

اما في المعسكر المقابل فقالت شبكات التلفزة انه لا يزال مبكرا اعلان اسم الفائز بسبب النتائج المتقاربة للغاية بين وزيرة الخارجية السابقة والسناتورة السابقة عن هذه الولاية هيلاري كلينتون وسناتور فيرمونت الاشتراكي-الديموقراطي بيرني ساندرز.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر