السيسي يدعو الشركات الفرنسية للاستثمار في مصر – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

السيسي يدعو الشركات الفرنسية للاستثمار في مصر

السيسي يدعو الشركات الفرنسية للاستثمار في مصر
السيسي يدعو الشركات الفرنسية للاستثمار في مصر

أعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الاثنين ، عن أمله في مشاركة فعالة من طرف الشركات الفرنسية في مشروعات التنمية التي تشهدها مصر.

وأضاف الرئيس السيسي خلال المنتدى الاقتصادي المصري الفرنسي، الذي جمعه بنظيره الفرنسي فرانسوا هولاند، أن مصر لديها رؤية اقتصادية لعام 2030، لافتا إلى أن فرنسا تعد أهم الشركاء التجاريين لمصر.

وأشار السيسي إلى وجود فرص واعدة للصادرات الفرنسية في الداخل المصري، مضيفا أن مصر تتيح للشركات الفرنسية النفاذ إلى الأسواق العربية والأفريقية.

من جانبه، قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند: “أنا متأثر وفخور جدا بكلام الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن الشركات الفرنسية هي الأفضل، ولكن يقصد أحيانا بأن الأفضل هو الأعلى سعرا، موضحا أن التكنولوجيا لها ثمن، فنحن نؤكد على النوعية الأفضل”.

وأضاف هولاند، أن العديد من الشركات الفرنسية الموجودة حاليا مستعدة للاستثمار في المنطقة الاقتصادية داخل قناة السويس، والفرص كبيرة جدا هناك، مشددا على مسألة التدريب المهني، والعمل على تدريب اليد العاملة المصرية، بجانب تبادل الخبرات بين الجامعات والباحثين، مؤكدا أن مصر لديها فئة من الشباب يتطلع لبناء مستقبل بلدهم.

البث المباشر