تقدم للجيش الليبي على محور بنغازي الغربي واشتباكات في طرابلس – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

تقدم للجيش الليبي على محور بنغازي الغربي واشتباكات في طرابلس

الجيش الليبي يستعيد السيطرة على مناطق جديدة جنوب مدينة أجدابيا
الجيش الليبي يستعيد السيطرة على مناطق جديدة جنوب مدينة أجدابيا

أعلن مصدر عسكري ليبي الأحد أن الجيش الليبي يتقدم في العملية العسكرية “لن نخذل شهداءنا” بمحور بنغازي الغربي. وأفاد المصدر أن مواجهات عنيفة استمرت ساعات استخدمت فيها جميع أنواع الأسلحة الثقيلة، أثناء اقتحام شعبية تيكا ومنطقة بوزكرة وشارع الاستراحات والطريق المؤدي إلى بوابة القوارشة والشركة الصينية، المعروفة بطريق السكة الحديدية.

وأكد المصدر أن الجيش دك معاقل تنظيم “داعش” والتشكيلات المسلحة الموالية له بالمدفعية الثقيلة و”الهاوتزر”، واستهدف تجمعات ومواقع بعمارات بوزكرة تستخدم كمراصد ومخازن للذخيرة ومحل إقامة لهم. كما أضاف المصدر نفسه أن “فصيل الهندسة العسكرية فكك عددا كبيرا من الملاغم والعبوات الناسفة التي زرعت لعرقلة تقدم الجيش والوحدات المساندة بقرية الفرجان وقرية المسامير”.

اشتباكات في طرابلس

وسبق أن اندلعت اشتباكات في العاصمة طرابلس مساء السبت، بعد ساعات على مغادرة وزيري الخارجية الفرنسي والألماني، دون أن تعرف الجهات التي تقف خلفها ولا ما إذا كانت أسفرت عن خسائر في الأرواح. ووقع تبادل كثيف لإطلاق النار في حي الأندلس شمال العاصمة، ودوّت أصوات انفجارات يرجح أن تكون ناجمة عن إطلاق قذائف صاروخية. وتقع في هذا الحي مقرات سفارات عربية وأجنبية، ومنازل سياسيين ليبيين بينهم أعضاء في حكومة الوفاق الوطني.

وتخرق هذه الاشتباكات الهدوء الذي عمّ المدينة منذ دخول حكومة الوفاق الوطني إليها نهاية شهر آذار/ مارس الماضي. وتنتشر عناصر من الشرطة في شوارع طرابلس في محاولة لبسط الأمن، إلا أن العديد من الجماعات المسلحة التي لم تقدم على أي عمل عسكري حتى مساء السبت، لا تزال تحتفظ بأسلحتها ومقراتها.

المصدر: موقع روسيا اليوم

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك