القبض على 48 متهماً في قضايا الإرهاب وأمن الدولة في السعودية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

القبض على 48 متهماً في قضايا الإرهاب وأمن الدولة في السعودية

الشرطة في السعودية
الشرطة في السعودية

أفاد تقرير سعودي بأن الأجهزة الأمنية في المملكة تمكنت خلال الأيام الماضية من إلقاء القبض على 48 متهما في قضايا الإرهاب وأمن الدولة، عقب مقتل العقيد كتاب ماجد الحمادي، مدير مباحث القويقعية، غرب الرياض.
وذكرت صحيفة الوطن السعودية “أن أجهزة الأمن أطاحت بـ48 متهما بقضايا الإرهاب وأمن الدولة، بالتزامن مع العملية الإرهابية التي استهدف فيها تنظيم داعش، كتاب الحمادي مدير مباحث القويعية”، وأشارت إلى أنه “تمت الإطاحة بثمانية متهمين في ذات اليوم الذي قتل فيه الحمادي ، والـ40 المتبقون تمت الإطاحة بهم خلال الأيام الثمانية التي تلت يوم العملية”.

وكشفت نافذة “تواصل” التابعة لوزارة الداخلية السعودية عن أنه في السادس من شهر نيسان/ ابريل الحالي تم ضبط سبعة سعوديين ومتهم يمني، فيما شهد اليوم التالي الإطاحة بأربعة سعوديين، وارتفعت الحصيلة في الثامن من نيسان/ ابريل من ذات الشهر بعد القبض على 10 متهمين جدد جميعهم سعوديون عدا متهمين سوريين ومتهم أردني.

وسجل التاسع من الشهر الحالي أقل الأيام حصيلة بعد ضبط متهم سعودي واحد، فيما تمت الإطاحة بأربعة متهمين في اليوم التالي منهم اثنان من بنغلاديش وعدد مماثل من السعوديين، وفي 11 نيسان/ ابريل الجاري تم ضبط متهمين اثنين سعوديي الجنسية.

واشارت إلى أنه في 12 نيسان/ ابريل ايضا تمت الإطاحة بسبعة متهمين جميعهم يمنيون عدا ثلاثة سعوديين، وجاء اليوم التالي منخفضا عن سابقه بعد ضبط 5 سعوديين، فيما كانت الجهات الأمنية قد تمكنت من ضبط سبعة سعوديين متهمين بقضايا الإرهاب وأمن الدولة أول أمس الخميس.

وكان المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي، اعلن في السادس من الشهر الحالي تعرض العقيد كتاب ماجد الحمادي لإطلاق نار من مصدر مجهول في مركز العرجا بمحافظة الدوادمي ما أدى إلى مقتله.

وفي مقطعٍ مصور ، بثّ تنظيم داعش في الثامن من نيسان/ابريل الجاري ، لحظة إقدام عناصره على قتل العقيد في المباحث السعودية كتاب ماجد الحمادي.

المصدر: وكالات

البث المباشر