«نيويورك تايمز» تستثمر في «القراء الدوليين» – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

«نيويورك تايمز» تستثمر في «القراء الدوليين»

أعلنت صحيفة «نيويورك تايمز» أمس عزمها استثمار 50 مليون دولار خلال ثلاث سنوات لتطوير محتواها الرقمي خارج الولايات المتحدة، مركزة جهودها على المضامين الالكترونية لجذب القراء والايرادات الخارجية.

وأعلن مدراء الصحيفة أنّهم أكدوا للموظفين في الصحيفة أن «النمو الدولي سيكون الأولوية التحريرية والتجارية للمجموعة». وأضاف البيان أنّ «نوعية التغطية الدولية للصحيفة وعمقها مصدر فخر منذ زمن طويل، وقد جذب ذلك عشرات ملايين القراء الدوليين. لكن محتوانا الالكتروني لا يزال معدا بشكل رئيسي للقراء الأميركيين، لا نزال بعيدين عن تحقيق إمكاناتنا بجذب قراء من خارج سوقنا المحلية».

وعلى رغم العدد الكبير من الصحافيين فيها، تجد «نيويورك تايمز» صعوبة في الانتقال الى العصر الرقمي والاستحواذ على قاعدة عريضة في أوساط القراء الدوليين في ظل المنافسة الكبيرة مع الصحف المنشورة حصراً عبر الانترنت.

وأشار بيان الصحيفة إلى أنّ «نيويورك تايمز ستستثمر 50 مليون دولار خلال السنوات الثلاث المقبلة لفرض نفسها لاعباً أساسياً في قطاع الإعلام وصناعة الرأي في العالم».

ولفت المدراء الثلاثة للصحيفة وهم الناشر ارثر سولزبربرغ جونيور، والمدير العام مارك تومسون، والمدير التنفيذي دين باكويت إلى أنّ الصحيفة قادرة على «تحقيق نتائج أفضل بكثير، من خلال إشراك القراء غير الأميركيين، على نحو افضل والكتابة من اجلهم وعنهم في آن معاً».

وقد أطلقت الصحيفة في كانون الثاني الماضي نسختها الالكترونية باللغة الاسبانية غير أن قادتها لمحوا في بيانهم الأخير إلى أنّ التغييرات المتوقعة ستكون أوسع بكثير.

وسجل عدد المشتركين بالنسخة الرقمية لصحيفة «نيويورك تايمز» ارتفاعا بنسبة 20 في المئة خلال عام، ليصل إلى 1,09 مليون في نهاية كانون الأول 2015. وقد وفرت الإعلانات على مواقعها 24 في المئة من إجمالي المداخيل الإعلانية في المدة نفسها.

المصدر: رويترز

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك