#منظمة_الهجرة_العالمية: وصول نحو ستة الاف مهاجر الى #ايطاليا منذ الثلاثاء – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

#منظمة_الهجرة_العالمية: وصول نحو ستة الاف مهاجر الى #ايطاليا منذ الثلاثاء

منظمة الهجرة العالمية
منظمة الهجرة العالمية

اعلنت منظمة الهجرة العالمية الجمعة ان نحو ستة الاف مهاجر وصلوا الى ايطاليا منذ الثلاثاء تزامنا مع بدء “موسم” العبور الى اوروبا، لكن روما اكدت ان البلاد لا تشهد “تدفقا” للمهاجرين.

واعلن المتحدث باسم المنظمة جويل ميلمان “هذا الاسبوع كل حالات الوافدين تقريبا” تم تسجيلها، في الاجمال سجل وصول 5664 شخصا الى اوروبا منذ الثلاثاء 174 منها فقط في اليونان بينما وصل 357 شخصا صباح الجمعة الى ميسينا في ايطاليا.

وكان مسؤولون اوروبيون اشاروا في الاسابيع الماضية الى وجود مئات الاف الاشخاص الذين ينتظرون الفرصة على السواحل الليبية للتوجه الى اوروبا.

وقال رئيس الحكومة الايطالية ماتيو رونزي في مؤتمر صحافي في روما في ختام جلسة لمجلس الوزراء “لا نشهد تدفقا للاجئين. هذه مشكلة كبيرة. لكن لدينا افكار واضحة حول كيفية مواجهتها”.

واضاف “لا اريد التقليل من اهمية هذه المسألة، لكني اريد ان ابعث برسالة جدية “اعداد الواصلين بالكاد تفوق ارقام الذين وصلوا العام الماضي” واقول للايطاليين يجب ان “نحتفظ بالمنطق والحس السليم”، مطالبا باستراتيجية اوروبية “تنطلق من مساعدة البلدان الافريقية وتوقف رحلات الموت”.

واعلن فريدريكو سودا المسؤول  في منظمة الهجرة العالمية في روما في بيان “التقى فريق منظمة الهجرة العالمية عددا كبيرا من المهاجرين وحدد ان نقطة انطلاق الجميع هي ليبيا، غالبيتهم من افريقيا جنوب الصحراء وسجلنا ارتفاعا في عدد الوافدين من القرن الافريقي خصوصا اريتريا”.

وتابع سودا “في الوقت الحالي من غير الممكن الربط بين زيادة عدد القادمين عبر وسط البحر المتوسط والاتفاق بين الاتحاد الاوروبي وتركيا واغلاق طريق البلقان، غالبية المهاجرين الوافدين من ليبيا من الافارقة، عدد قليل جدا من السوريين يصلون من ليبيا في الاشهر الاخيرة”.

في الاجمال، سجل وصول اكثر 177200 مهاجر ولاجئ الى اوروبا منذ مطلع العام بحسب المنظمة.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر