مرحلة الصمت الانتخابي في سوريا تبدأ الثلاثاء السابعة صباحاً – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

مرحلة الصمت الانتخابي في سوريا تبدأ الثلاثاء السابعة صباحاً

مجلس الشعب السوري
مجلس الشعب السوري

أكد رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات التشريعية في سوريا القاضي هشام الشعار أن مرحلة الصمت الانتخابي تبدأ غدا الثلاثاء عند الساعة السابعة صباحا.

وفي تصريح أوضح القاضي الشعار أنه منذ صباح يوم غد الثلاثاء لا يحق لأي مرشح إجراء أي شكل من اشكال الدعاية الانتخابية مشيرا إلى أن الجهات المعنية في المحافظات تتكفل بإزالة اللافتات واللوحات والاعلانات الخاصة بالمرشحين.

وحسب المادة 58 من قانون الانتخابات العامة توقف الدعاية الانتخابية للمرشحين قبل أربع وعشرين ساعة من التاريخ المحدد للانتخاب ولا يجوز لأي شخص أن يقوم بعد توقف الدعاية الانتخابية بنفسه أو بوساطة الغير بتوزيع برامج أو منشورات أو غير ذلك من وسائل الدعاية الانتخابية.

وحدد المرسوم رقم 63 لعام 2016 موعد انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثاني في 13 نيسان الجاري.

وكانت اللجان القضائية الفرعية لانتخابات مجلس الشعب في المحافظات أنهت في السادس من الشهر الحالي تلقي طلبات انسحاب المرشحين وأعلنت استعدادها التام لإنجاز الانتخابات وتوفير كل مستلزمات المراكز الانتخابية التي يتجاوز عددها 7 آلاف مركز.

إحداث مركز إعلامي في فندق الشيراتون بدمشق لمواكبة انتخابات مجلس الشعب

واستعدادا لتوفير التغطية الإعلامية المواكبة لانتخابات مجلس الشعب المحددة في الثالث عشر من الشهر الجاري وتأمين كل التجهيزات ومعدات النقل للقنوات والإذاعات التي ستواكب هذا الاستحقاق الدستوري افتتح المركز الإعلامي في فندق الشيراتون بدمشق ليكون نقطة انطلاق العمل لوسائل الإعلام كافة.

والمركز الإعلامي المحدث بالتعاون مع وزارة الإعلام أصبح جاهزا لاستقبال المحطات والفضائيات كافة الراغبة بتغطية الاستحقاق الدستوري مع ضمان العمل لتسهيل عمل الإعلاميين السوريين وغير السوريين من جهة تحرير الأخبار وإرسالها وتأمين البث التلفزيوني والإذاعي لجميع المحطات.

وحدد المرسوم رقم 63 لعام 2016 موعد انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثاني في 13 نيسان الجاري حيث أعلنت اللجنة القضائية العليا للانتخابات استعدادها التام لإنجاز الانتخابات وتوفير كل مستلزمات المراكز الانتخابية التي يتجاوز عددها 7 آلاف مركز.

المصدر: وكالة الانباء السورية

البث المباشر