النفط يقفز 6 بالمئة مدعوما بهبوط في المخزونات الامريكية وإغلاق كيستون – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

النفط يقفز 6 بالمئة مدعوما بهبوط في المخزونات الامريكية وإغلاق كيستون

النفط يقفز 6 بالمئة مدعوما بهبوط في المخزونات الامريكية وإغلاق كيستون
النفط يقفز 6 بالمئة مدعوما بهبوط في المخزونات الامريكية وإغلاق كيستون

قفزت أسعار النفط أكثر من 6 بالمئة الجمعة مسجلة أكبر زيادة أسبوعية في شهر مدعومة بهبوط في مخزونات الخام الامريكية أنعش الآمال بأن تخمة الامدادات العالمية قد تبدأ بالانحسار.

ولقيت أسعار الخام دعما هذا الاسبوع من إغلاق خط انابيب كيستون الذي ينقل النفط إلى مركز تسليم عقود الخام الامريكي في كاشينج بولاية اوكلاهوما.

واستمدت السوق دعما أيضا عندما قالت روسيا إن إنتاجها النفطي إنخفض بينما يستعد منتجو النفط الرئيسيون للاجتماع في الدوحة في السابع عشر من أبريل نيسان لتجميد الانتاج.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 2.51 دولار أو 6.37 بالمئة لتسجل عند التسوية 41.94 دولار للبرميل بعد أن تخطت مستوى 42 دولارا في وقت سابق من الجلسة.

وصعدت عقود الخام الامريكي 2.46 دولار أو 6.60 بالمئة لتبلغ عند التسوية 39.72 دولار للبرميل.

وينهي الخامان القياسيان الاسبوع على مكاسب بحوالي 8 بالمئة هي أكبر زيادة أسبوعية منذ الاسبوع المنتهي في الرابع من مارس أذار.

وأظهرت بيانات حكومية يوم الخميس أن مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة هبطت حوالي خمسة ملايين برميل الاسبوع الماضي في حين كانت توقعات المحللين تشير إلى زيادة قدرها 3.2 مليون برميل.

وقالت شركة بيكر هيوز للخدمات النفطية يوم الجمعة إن شركات الطاقة الامريكية واصلت خفض عدد الحفارات النفطية للاسبوع الثالث على التوالي وهو ما يساهم في دعم العوامل الاساسية للسوق.

المصدر: وكالة رويترز

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك